جمعية جوار تكشف عن هوية وقف الجوار 2 .

تم النشر بواسطه بر القرى السبت 11 رمضان 1439

كشفت جمعية جوار عن هوية وقف الجوار 2 الذي ترغب في إمتلاكه وذلك عبر حلقة خاصة تم بثها على الهواء مباشرةً عبر قناة القصيم الفضائية.

واستمرت الحلقة لمدة ساعة كاملة تحدث فيها نائب رئيس اللجنة الإعلامية لوقف الجوار 2  وليد بن عبد الله الصباغ عن كامل تفاصيل وقف الجوار 2 الذي ترغب الجمعية في إمتلاكه بعد إكتمال قيمته.

وأوضح الصباغ أن الوقف عبارة عن عمارة تقع داخل حدود الحرم بحي النسيم بمكة المكرمة على شارع تجاري 32 تحتوي على 61 غرفة نظام فندقي تبلغ قيمة الشراء 13 مليون ريال وقد وصل مبلغ الدعم منذ بداية الحملة الإعلامية التي اطلقتها الجمعية للمشروع وحتى موعد بث الحلقة مبلغ وقدره 1987035ريال بنسبة15 % من إجمالي قيمة الوقف.

كما تحدث الشيخ موفق بن عبد الله كدسه استاذ العقيدة والدعوة بجامعة الملك عبد العزيز عن الوقف في الإسلام وفضل الصدقة وفضل الزمان والمكان و الحث على دعم الجمعية.

وتخلل الحلقة مداخلة هاتفية للشيخ عبد الله بن سليمان المنيع المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس الإدارة تطرق فيها إلى  ماتقوم به جمعية جوار من جهود مباركة في خدمة أهالي القرى المستفيدين من خدماتها في قرى جنوب مكة وعددها 64 قرية كما حث أهل الخير إلى  دعم مشروع وقف الجوار 2 الذي يعود ريعه للصرف على مشاريع الجمعية من سلة غذائية وكسوة العيد وكفالة الأيتام وفريضة الحج وتفريج الكربة وحفر الآبار وترميم المساكن. 

 كما شارك في الحلقة عبر مداخلة هاتفية أيضاً الدكتور يحيى بن عطيه الكناني عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية تحدث فيها عن دور مجلس الإدارة في وضع الخطة الاستراتيجية للجمعية والتي تهدف إلى إيجاد موارد مالية ثابتة مشيراً الى ماحققته الجمعية في الحوكمة حيث حصلت على 100 % 

كما تخلل الحلقة عرض لبعض الافلام الوثائقية عن الجمعية .

ويشار إلى أن قناة القصيم الفضائية سوف تبث خلال الأيام القادمة من شهر رمضان المبارك عدد من الحلقات المباشرة عن جمعية جوار وماتقدمه من برامج ومشاريع للمستفيدين في القرى التابعة لنطاقها .


قم بمسح الكــــــــــود
للتصفح على الجوال

عدد الزوار 49772

جميع الحقوق محفوظة© جمعية البر لقرى جنوب مكة 2018 - تم التطوير بواسطة Qvision